الاتحـــاد العــربي الالكتــروني

الاتحـــاد العــربي الالكتــروني

نحن مجموعة من نشطاء وإعلاميين وصحفيين من الوطن العربي نسعى للدفاع عن قضايا أمتنا العربية أمام التحديات التي تواجهها السياسية أو الفكرية أوالدينية .
 
الرئيسيةتحميل الفيديوهامكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
منتدى الاتحاد العربي الالكتروني
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» تهئة بالعام الهجري الجديد
الإثنين أكتوبر 26, 2015 2:00 am من طرف ADMIN

» طرف الخيط: الشيعة ....ومحرم 1437ه
الأربعاء أكتوبر 14, 2015 3:29 am من طرف Zaman Alwazzan

» لماذا استدعت سوريا روسيا لحرب على اراضيها؟؟!!!
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 12:21 am من طرف Zaman Alwazzan

» اين هيبة ايران بعد وقع هذة الاحداث الثلاثة خلال ايام؟!
الإثنين أكتوبر 12, 2015 3:07 am من طرف Zaman Alwazzan

» هل يتخلص الايرانيون من بشار الاسد؟!!!!
الإثنين أكتوبر 12, 2015 1:12 am من طرف Zaman Alwazzan

» روسيا لن ترسل قوات برية الى سوريا
الأحد أكتوبر 11, 2015 10:37 pm من طرف Zaman Alwazzan

» ايران تنتج فلم وثائقى تحت عنوان..الانتقام من السعودية
الأحد أكتوبر 11, 2015 4:22 am من طرف Zaman Alwazzan

» من يقع فى الفخ السورى...السعوديه ام امريكا او روسيا
السبت أكتوبر 10, 2015 4:39 pm من طرف Zaman Alwazzan

» اسلحة أمريكية ل لجيش السورى الحر.صواريخ مانباد وقاذفات تاو
السبت أكتوبر 10, 2015 5:34 am من طرف Zaman Alwazzan

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

منتدى الاتحاد الالكتروني العربي

قم بحفض و مشاطرة الرابط الاتحـــاد العــربي الالكتــروني على موقع حفض الصفحات
Like/Tweet/+1
منتدى الاتحاد العربي الالكتروني

شاطر | 
 

 علىمن تخاف واشنطن فى سوريا؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zaman Alwazzan



عدد المساهمات : 34
نقاط : 96
تاريخ التسجيل : 06/10/2015

مُساهمةموضوع: علىمن تخاف واشنطن فى سوريا؟؟   الجمعة أكتوبر 09, 2015 4:16 am

ارعت واشنطن إلى التشكيك في أهداف العمليات العسكرية الروسية في سوريا منذ اللحظات الأولى لانطلاقها، وانبرت لاحقا لانتقادها والتعبير عن انزعاجها بمختلف الذرائع وكيفما اتفق.



لم تستسغ واشنطن كعادتها وجود شركاء مستقلين في الساحات التي تتواجد بها، ولذلك لم ترض عن الدور الروسي في سوريا على الرغم من أن الهدف هو العدو نفسه الذي تقاتله الولايات المتحدة عبر غارات الائتلاف الدولي الضخم الذي تقوده هناك منذ أكثر من عام.

دخلت روسيا إلى ميدان القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سوريا، ما أزعج الولايات المتحدة وخططها الخاصة في المنطقة، ووتيرة عملياتها التي تحرص على المحافظة على إيقاعها بحسب مصالحها الغامضة.

عمليات واشنطن وحلفائها العسكرية تجري في رقعة جغرافية محددة، وتستخدم فيها أحدث الطائرات والصواريخ وتقنيات الرصد، ومع ذلك لا نتائج لها ولا أفق، كما لو أنها لعبة الكترونية في واقع افتراضي.

مروحية روسية هجومية من طراز مي - 24 فوق مطار حميميم بسوريا
RIA NOVOSTI
مروحية روسية هجومية من طراز مي - 24 فوق مطار حميميم بسوريا
آخر التصريحات الأمريكية المعادية للعمليات العسكرية الروسي في سوريا، تحدثت عن أن أكثر من 90 % من الغارات الجوية الروسية لا تستهدف تنظيم "داعش" أو تنظيمات إرهابية أخرى، بل تستهدف فصائل عسكرية معارضة معتدلة.

وهكذا تمكنت الخارجية الأمريكية في هذا التصريح من الخروج بنتيجة إجمالية محددة للغارات الجوية الروسية، لكنها لم توضح ما هي الفصائل المعارضة المعتدلة ولا مواقعها من خارطة العمليات الروسية المعلنة رسميا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبدى شكوكه حيال العمليات العسكرية الروسية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا منذ أولى غاراتها الجوية، إذا أعرب أمام مجلس الأمن عن "قلقه البالغ" إذا لم تستهدف الضربات الروسية تنظيمي "الدولة الإسلامية" والقاعدة، وهذا في حد ذاته يعكس ريبة هذا الموقف والتقييمات اللاحقة المشابهة.

وكشفت في هذا الصدد المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مؤخرا أن بلادها لم تتلق أي إجابة عن سؤال وجهه وزير الخارجية سيرغي لافروف لنظيره الأمريكي عن أماكن وجود المعارضة المعتدلة في سورية وماهية الجيش الحر.‏

واللافت أيضا أن المسؤولين الأمريكيين ذكروا في تصريحاتهم المعادية للغارات الجوية الروسية في سوريا تنظيم القاعدة متجاهلين تماما الحديث عن جبهة النصرة التي تمثله هناك.

مسلحان لجبهة النصرة في إدلب - سوريا
Reuters
مسلحان لجبهة النصرة في إدلب - سوريا
وكانت الولايات المتحدة أدرجت جبهة النصرة في قائمة المنظمات الإرهابية نهاية عام 2012، إلا أن بعض الدول الخليجية حاولت استمالتها في الحرب ضد دمشق من خلال تأسيس ما يسمى بجيش الفتح الذي يضم فصائل إسلامية متعددة، إلا أن قوامها الأساس مسلحو الجبهة المرتبطة عقائديا وعمليا بتنظيم القاعدة.

كما أن الموقف الأمريكي حيال جبهة النصرة يبدو متناقضا وضبابيا، إذا دعا الجنرال ديفيد بترايوس المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية بلاده في سبتمبر الماضي إلى الاستعانة "ببعض مقاتلي" جبهة النصرة في قتال داعش، فيما كانت واشنطن وجهت في أولى غاراتها في سوريا ضربات عنيفة ضد مواقع لجبهة النصرة وتنظيم خرسان المرتبط بها وبالقاعدة.

مسلحون لجبهة النصرة في إدلب بسوريا
Reuters
مسلحون لجبهة النصرة في إدلب بسوريا
الولايات المتحدة لم تستطع حتى الآن تقديم تفسير منطقي لعدم تحقيق ضرباتها وحلفائها ضد مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" في المنطقة أي نتائج بعد عام من بدئها، ومع ذلك وصف البيت الأبيض الغارات الجوية الروسية بأنها "عشوائية" قبل أن ينقشع غبارها.

كل ذلك يثير تساؤلات عن المقاصد الأمريكية الحقيقية من حربها في سوريا، خاصة وأن البيت الأبيض يصر على موقف يقول إن القضاء على داعش غير ممكن مع وجود الأسد، بل وبات أكثر صعوبة، بحسب واشنطن، مع الضربات الجوية الروسية، ما يستقيم والمثل القائل "يكاد المريب أن يقول خذوني"!

محمد الطاهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علىمن تخاف واشنطن فى سوريا؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاتحـــاد العــربي الالكتــروني :: الفئة الأولى :: الاتحــاد العــربي الالكتــروني-
انتقل الى: